الرباط 22يونيو 2026 في محطة ختامية لتكوين رصين بماستر “حكامة وتدبير أنظمة التربية والتكوين”، تحت قيادة الدكتور محمد غزالي، وبإشراف وتأطير الفريق البيداغوجي للمسلك، الذي يتكون من أطر تربوية ذات الكفاءة العالية، التي ساهمت في مواكبة الطلبة طيلة مسارهم التكويني وتوجيه مشاريعهم البحثية وفق أسس علمية دقيقة. وقد أسدل الستار على آخر محطة من محطات التكوين بهذا المسلك، حيث تمكنت المجموعة الأولى من الجيل الأول من خريجي ماستر الحكامة من مناقشة رسائل تخرجهم في أجواء علمية اتسمت بالجدية والانضباط والنقاش الأكاديمي المسؤول، بما يعكس مستوى التكوين الذي راكمه الطلبة خلال مسارهم الجامعي. وقد جرت هذه المناقشات تحت إشراف لجنة علمية ترأسها الأستاذ محمد غزالي، وبمشاركة كل من الأستاذ نورالدين زغيدة، والأستاذ رافع محمد، والأستاذة سهام يكريب، والأستاذ غاووش خالد، والأستاذة سميرة الدليمي، حيث تم التفاعل مع مضامين البحوث ومناقشة إشكالياتها العلمية والمنهجية، مع التركيز على مدى ارتباطها بقضايا الحكامة وتدبير المنظومة التربوية. وشكلت هذه المحطة الختامية مناسبة علمية مهمة لتقييم حصيلة التكوين، والوقوف على مدى تمكن الطلبة من توظيف المعارف النظرية في معالجة إشكالات واقعية مرتبطة بقطاع التربية والتكوين، في إطار مقاربة تجمع بين التحليل الأكاديمي والبعد التطبيقي. وبهذه المناسبة، نتقدم بأحر التهاني لطلبة ماستر “حكامة وتدبير أنظمة التربية والتكوين”، مع متمنياتنا لهم بمسار مهني وأكاديمي موفق، حافل بالنجاح والعطاء في مختلف مجالات التربية والتكوين، والمساهمة في تطوير المنظومة التعليمية.